Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

من وجهة نظرك ، ماهي خصائص الخدمة المتميزة ؟

user-image
Question added by Ahmed Mubarak Al-Sebaei , Accountant , Yemen Kuwait Bank
Date Posted: 2014/08/12
Deleted user
by Deleted user

الخدمة المميزة ليست استثناء و كل شركة تستطيع تقديمها من خلال خطوات بسيطة كالتالي :

1.       سرعة الاستجابة الهاتفية : و ذلك من خلال توظيف و استثمار قدرات بشرية قادرة على امتصاص غضب عميل , فأغلب الاوقات تكون الاتصالات تتعلق باسفسار حول خدمة معلقة تحتاج لحل.

2.       عدم اعطاء وعود لا يمكن تحقيقها : الثقة هي واحدة من اهم مفاتيح الخدمة المميزة , فلا تعطي موعد او توقيت غير مؤكد , فالثقة ان كسرت لا يمكن اصلاحها.

3.       الصبر و حسن الاستماع :   تأكد ان العميل بعد شرح مشكلته سينتظر منك اجابة , فإن كنت غير مهتم بمبا يشرحه ستزيد المشكلة , فعدم التركيز يكون مستفزا لدرجة كبيرة قد تدفع العميل لخطوات عدوانية احيانا.

4.       ايجابية التعامل مع المشكلات و حلها : كموظف خدمة عملاء يجب ان تعرف انك موجود لحل المشكلات و الاستماع للشكاوى , و بما انه لا يمكن ارضاء كل العملاء كل الوقت يجب ان تعطي كل شكوى اهتمام خاص قد يكون سببا في حل جزئي و من ثم كامل للمسكلة و تقديم خدمة مميزة.

5.       كن مساندا حتى لو لم يكن هناك ربح فوري: بعض العملاء قد يسألك عن منتج لا تبيعه , انت غير مضطر لعمل دعاية مجانية لمنتج اخر , و لكن قد تساعده في الذهاب لمنطقة محددة تبيع هذا المنتج , ان فشلت في تسويق منتجك له.

6.       القيام بخطوات اضافية : قد يسألك العميل على المساعدة في العثور على منتج محدد , فلا تكتفي بالقول ( اذهب للمر رقم5 مثلا ) , انت تستطيع الذهاب معه و الانتظار في ذات الممر و الاجابة عن اسئلة قد تراوده , فعندما يشعر بأنك قمت بجهد اضافي لتساعده ربما سيشتري المنتج.

7.       المساواة في التعامل : العميل موجود ليشتري , فلا فرق بين عميل سيدفع نقدا و عميل يملك قسيمة او بطاقة ولاء , كل العملاء سواسية . ابتسامة حقيقية او معلومات اضافية ستبرز للعميل خدمتك المميزة.

 

و بالنهاية يجب عليك التذكر ان البشر دائما يحبون الحصول على اكثر مما يتصورون .

Deleted user
by Deleted user

التي تحقق احتياجات ورغبات العميل وتتجاوز توقعاته من خلال خدمات اضافية غير متوقعة وذات قيمة مضافة عالية

hossam azzam
by hossam azzam , Fast food restaurant,s manager. , alexandria-egypt

تحقيق اعلى مستوى ممكن من رغبات و مقترحات واراء وتوقعات اعلى نسبه تم احصائها من العملاء او لمستهلكين سواء كانوا من المستديمين اوالغير مستديمين لدى اى شركه ما او مؤسسه ما مع العمل على ازاله كل الصعوبات وحل كل المشاكل والتى قد تواجهم فى مختلف انواع المنتجات والخدمات الخاصه بتلك الشركه او المؤسسه

Deleted user
by Deleted user

تقديم ما يحتاجه العميل وما يتمناه من احترام وتقدير واعطائه حاجته

حسام السداتى
by حسام السداتى , مدير تسويق , أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

هى التى تفوق توقعات العميل

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.