Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

عندما تـنتـقـل للعـمل في شركـة جديدة ما هي أفضل طريقة لكسب ثـقـة مديرك الجـديد؟

user-image
Question added by Ammar Mubarak Mustafa Makkawi , KUKU DAIRY AGRICULTURAL SCHEME GENERAL MANAGER , Ministry of Agriculture, Animal Wealth and Irrigation
Date Posted: 2013/08/11
Nadia Ahmed Mohammed Saeed
by Nadia Ahmed Mohammed Saeed , T/L. Credi t& Risk , Canar Telecommunication Co. LTD.

قم بعملك على أكمل وجه

قد يبدو هذا الأمر بسيطا، لكن العديد من الموظفين يفشلون في تحقيق المهام الأساسية المطلوبة منهم، ولا شك أن مديرك سيقدر الجهود الحثيثة التي تبذلها لإتمام العمل. ويؤكد كولمان: "إذا لم تقم بجهد كبير فسوف يكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، كسب رضا رئيسك، حتى وان التزمت بجميع التعليمات الأخرى. فالموظفون الذين يقومون بعمل جيد وبمهنية عالية وبانتظام، يلقون الكثير من الترحيب والاهتمام من قبل الإدارة، فهم يتحملون أعباء العمل اليومية تاركين المجال والوقت الكافي لدى الإدارة للتعامل مع القضايا الأهم. فكلما أتممت عملك بصورة أفضل، كلما قللت من الوقت الذي يجب على مديرك أن يقضيه متابعا أداءك لمهماتك اليومية وفاتحا المجال له للتفرغ لانشغالاته الأخرى".

اعرف مديرك جيدا

عليك أن تتفق مع رئيسك عند بدء العمل على الصيغة التي يفضلها للتواصل. اسأله إن كان يحبذ الاتصال عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو وجها إلى وجه، فالتواصل الجيد مع مديرك من أهم الأسس لبناء علاقة قوية".

ساعد رئيسك وادعمه في تحقيق أهدافه المهنية

إن الغرض الأساسي لكل موظف هو تسهيل حياة رئيسه في العمل. فرئيسك مثلك تماما، لديه غايات مهنية يسعى لتحقيقها. يقول كولمان: "حاول أن تتعرف أكثر على أهداف مديرك، وساعده قدر الإمكان في إنجازها".

أظهر الولاء لرئيسك

أهمية الثقة المتبادلة في العلاقة، وينصح الموظفين بألا يتحدثوا بالسوء عن رؤسائهم قائلة:" تحدث مع مديرك عن أية مشكلة تصادفك أثناء العمل، ولا تتحدث عنها مع الزملاء. كن صريحا ومباشرا معه، وحافظ على سرية العلاقة بينكما حتى لا تضر بمستقبلك المهني في هذه الشركة

اجعل أولويات مديرك أولوياتك أنت أيضا

وفقا لأتريدج فإن مهمتك الأساسية هي تحقيق أولويات رئيسك في العمل بالشكل الذي يراه مناسبا. وتعقب قائلة: "تذكر أنه عمل جماعي يقوده المدير، فإن عبر رئيسك عن إحدى أولوياته فعليك أن تضعها في قمة أولوياتك أيضا. احرص على التواصل معه بشكل منتظم للتأكد من توافق كل من أهدافكما وأولوياتكما على طول الدرب".

 

خذزمامالمبادرةفيالمشاريعوالمهامالجديدة

تطوعلاستلاممشاريعجديدة،لكنلاترهقنفسكبالعملحتىتتمكنمنالاحتفاظبالطاقةاللازمةلأداءمهامكالمتبقيةعلىأكملوجه. ويقولكولمان: "حاولاقتراحمشاريعإضافيةذاتقيمةللشركة،علىألاتأخذالكثيرمنوقتالإدارةويمكنكتنفيذهادونإشرافمباشر".

ابحث عن حلول للمشاكل التي تصادفك

يقول كولمان: "لا تعتمد على رئيسك في كل شيء، فحين تظهر مشكلة ما لا تقف مكتوف الأيدي وحاول تقديم المقترحات والعمل على إصلاح المشكلة. وحذار من الشكوى، فلا أحد يحب الأشخاص السلبيين لما لهم من تأثير غير محبب على الروح المعنوية للفريق وانعكاسات سلبية على الإنتاجية. حين تظهر الصعاب، حاول تجنبها قدر المستطاع ودون شكوى مستمرة".

شارك رئيسك أحد النشاطات التي يحبها

لا تخف من إبداء الاهتمام بالحياة الشخصية لمديرك. فكما يقول كولمان: "لا أحد يهوى العمل دون المتعة، لذا حاول التعرف على ميول مديرك خارج العمل وأظهر اهتمامك بها. فكر مثلا أن تشاركه قراءة كتاب معين ومناقشته فيه لاحقا أو الانضمام إليه أثناء ممارسته للعبة الغولف، فبالتأكيد سيقدر مديرك هذه الجهود التي تبذلها للتقرب منه. قد يمكنك هذا الوقت الذي تقضيه مع مديرك أيضا من إظهار جوانب مختلفة من شخصيتك أو استعراض مهاراتك التي لم يكتشفها بعد".

  أبد اهتماما طويل الأجل بالمؤسسة التي تعمل لديها

رغم أن الكثير من الموظفين الأصغر سنا لا يستمرون في العمل لدى مؤسسة واحدة طيلة حياتهم، إلا أنه من الضروري أن تبدي اهتماما طويل الأجل بأداء مؤسستك وتطورها المهني. ويقول كولمان: "تعرف على الزبائن والمنتجات الرئيسية للشركة وفكر بكيفية زيادة نمو الشركة وتقدمها. إطرح الكثير من الأسئلة التي تعطيك معلومات أفضل عن اتجاهات الشركة المستقبلية، وحاول التوفيق بين مستقبل المؤسسة وأهدافك المهنية. فمع مرور الوقت ستصبح من أهم موظفي الشركة ومن الجيد الاعتراف بفضل رئيسك في دعمك المستمر، الأمر الذي سيظهر للآخرين أهمية مؤسستك والدور الكبير الذي يلعبه مديرك في اكتشاف القدرات وتطوير الكفاءات".

Duha Hasan
by Duha Hasan , فنية مختبر , مختبرات عمارين الطبية

الانضباط في العمل واحترام المواعيد وتقديم الافضل دائما

Mahmoud Aun
by Mahmoud Aun , Office Manager [Accompanying Office] , His Excellency Sheikh Saleh Kamel

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  1. الإحترام التام والمتبادل.
  2. الإلمام بلوائح وقوانين العمل بالمنظمة الجديدة بالإضافة إلى معرفة نبذة عامة عن مجال المنظمة وأنشطتها والإلمام بكافة الإدارات الداخلية للمنظمة.
  3. الإلتزام التام بالمواعيد والتقيد بكل توجيهات المدير المباشر.
  4. التنسيق مع كافة الجهات الداخلية والخارجية وزيادة نقاط الإتصال.

Abdullah Alyousef
by Abdullah Alyousef , Regulatory Affairs Manager , المراعي

الانضباط في العمل والتطوير

Aissa Zemmoura
by Aissa Zemmoura , Superviseur Environnemnt. , In Salah GAS « association BP-Sonatrach-Statoil ».

اول شيء وهو عدم التسرع في الاندماج ومحاولة بناء علاقات جيدة وقوية مع اصدقاء العمل مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة ثم من بعد عليك ان تتقن عملك وتحال دائما اعطاء الجديد

Anas Halouf
by Anas Halouf , MD , Tairab

تقديم خطة عمل متكاملة وخطة لتطوير العمل مستمرة إبداء التزام صارم بالقواعد العامه للعمل اظهارالمقدره علي تحمل العمل الشاق وضغط العمل

Mohamed Negm
by Mohamed Negm , As an aria manager executives sells& marketing , AL ARABIA IMPORT & EXPORT COMBANY

1- التعرف الجيد علي شخصيه المدير 

2- خلفيته العلميه وخبراته 

3- بناء مستوي جيد من التواصل 

4- التعرف الي أهداف المدير وتكليفاته 

5- أظهار الأتفاق في الأهداف 

6- الأداء الجيد للمهام 

محمود بهاء الدين عبد الفتاح
by محمود بهاء الدين عبد الفتاح , مندوب مبيعات , شركه تكنو بلاست للصناعات البلاستكيه

اتمام العمل  على الوجه المثالى  

التحسين والتطوير وطرح افكار جديده اذا سمح الامر  لتطوير الشركه

الانظباط فى العمل 

التعرف  على الزملاء وتكوين علاقات قويه بينهم والعمل عفريق واحد لتطوير الشركه ونموها

Ammar Mubarak Mustafa Makkawi
by Ammar Mubarak Mustafa Makkawi , KUKU DAIRY AGRICULTURAL SCHEME GENERAL MANAGER , Ministry of Agriculture, Animal Wealth and Irrigation

خصوصاً التطوير والتحسين المستمر على ما أعتقد

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.