Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيفية إعداد خطة تسويقية ؟

user-image
Question added by Mahrous Elgharbawy , مسئول التسويق والمبيعات , آدم للهندسة والاستثمار
Date Posted: 2015/09/30

اولاً : تهيئة المناخ المناسب :

لتحقيق برنامج التنمية الوظيفية يتطلب من الادارة تهيئة المناخ الملائم من خلال الدعم الكامل من الادارة العليا وعلي القياديين في الوحدات الادارية ومدراء تخطيط القوي العاملة الاشتراك معاً في تصميم وتنفيذ برامج التنمية الوظيفية .

ثانياً :التغييرات في قانون الخدمة المدنية :

يتطلب برنامج تخطيط المسار الوظيفي اجراء بعض التعديلات علي قانون الخدمة المدنية والقوانين التي تحكم عمل المؤسسات والهيئات الخاصة خاصة فيما يتعلق او مايسمي بالدوران الوظيفي والترفيع الي وظيفة اعلي وجديدة مما يترتب علي ذلك زيادة في راتب الموظف ومكانته الاجتماعية وتحقيق الامان الوظيفي له وعليه نجد ان عملية الترفيع ترتبط وتتطلب زيادة في مهارات وقدرات ومسؤليات الموظف وبالتالي فأن ذلك لابد وان يتم من خلال المشاركه في برنامج او برامج تدريبية تلاءم والوضع الجديد لهذا الموظف .

ثالثاً : تحليل الكفاءات المطلوبة للوظيفة :

وهذا يتطلب درا سة الوظائف درا سة تفصيلية دقيقة بحيث تحدد المهارات والقدرات والمعلومات المطلوبة لكل وظيفة من خلال تحليل الوظائف وتقييمها .

رابعاً : تحديد قدرات الموظفين واستعدادتهم وامكانياتهم

وهذه هي من اهم خطوات برنامج تخطيط المسار الوظيفي والتي تحدد امكانيات النجاح لديهم ويمكن الوصول الي الهدف من خلال :

أ‌-     دليل تنمية المستقبل الوظيفي :-حيث تقوم كل وحدة بأعداد دليل من خلاله يستطيع الموظف تحديد مستقبله الوظيفي تمكنه من رسم صورة واضحة لهذا المستقبل من خلال تحديد قدراته ومهاراته وامكانياته بحيث يستطيع تحديد البرامج التي يرغب المشاركة فيها لتنمية  هذه القدرات والمهارات بحيث يستطيع التقدم الي الوظائف الاعلي .وهذا يتطلب من الفرد دقة وموضوعية لتقييم ذاته وقدراته وكل الامكانات الشخصية لديه حتى لا يخطأ طريقة .

ب‌-استشارة الموظف : ويتم ذلك من خلال مناقشة الموظف والتفاكر معه حول طبيعة وظيفتة الحالية ومستوى ادائه وما هي المتطلبات والمهارات الشخصية التي يحتاجها وبعدها تحدد اهداف التنمية الوظيفية الملائمة له والتي يجب ان تتماشى مع اهداف المنظمة .

 

ج- ورش عمل التنمية الوظيفية : وهي تكسب الفرد معلومات وتجارب من خلال تبادل الاراء والافكار والاهتمامات وتركز على كيفية اداء الوظائف وخطط التطوير الاداري والمهني ومن خلال ذلك يمكن تحديد الافراد الذين يمكن تهيئتهم ليحلوا محل المدراء في الوظائف العليا مستقبلاً .

Saddam ALi Modhesh
by Saddam ALi Modhesh , التشغيل , حديقة فن سيتي

عبر المعادلة التسويقية  : المكان المناسب في الزمان المناسب في العددالمناسب

دراسة السوق  من حيث معرفة متطلبات السوق  معرفة كسب ثقة العميل

محمد عاطف
by محمد عاطف , مسئول شئون اداريه , مركز سموحه السياحى جرين بلازا

دراسه للسوق من جوانب متعدده واختيار العروض المناسبه للمنتج بناء على حجم السوق والاهتمام بالدعايه الاعلانيه للمنتج والحفاظ على التواصل مع العملاء باستمرار

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.