Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف تؤهل اللاعب المصاب من اصابه بليغه ابعدته من الملاعب فتره طويله ؟ وهل بعد التأهيل يعود كما كان في السابق ام يفقد مهارته ؟ا

user-image
Question added by المعز ابراهيم احمد ادم , مدرب تربيه رياضيه , فرع الرياضه العسكري
Date Posted: 2015/11/16
Mustafa othman
by Mustafa othman , معلم سباحه , نادي المقطم

بعد التاهيل يرجع كما سبق تماما 

وحدث كتير ف الملاعب مثلما حصل مع الاعب ميسي وكيرستيانو رونالدو وغيرهم كانو باصابات مضمره وبفضل الله ثم العلاج والتاهيل رجعو للياقتهم ومهارتهم واحسن من الاول كمان 

والعلاج والتاهيل ع حسب الاصابه كل اصابه ولها علاجها وتاهيل الشخص لرجوعه للرياضه مره اخري 

Mohamed Samir
by Mohamed Samir , مساعد اخصائي خدمات اسعافيه , هيئة الاسعاف المصرية

اعداد برنامج تأهيلي  يتضمن  تمرينات  علاجية لتقوية العضلات العاملة علي المفصل والعلاج الطبيعي لمكان الاصابة  والاعداد النفسي لتهيئة للعودة للملاعب من جديد ولكنه يفقد بعض مهاراته ثم يعود تدريجيا لمهاراته السابقة كلما تم اشتراكه في التمرين مع باقي اللاعبين واشتراكه في المباريات باستمرار

Ahmed Hagag
by Ahmed Hagag , physical therapy specialist , Alexandria Sporting Club

بسم الله الرحمن الرحيم

كيفية تأهيل اللاعب ...!

- بداية يجب التعامل مع اللاعب نفسياً بالطريقة التى تناسبة " التعب ظاهرة نفسية أكثر مما تكون عضوية "  وذلك لأن اللاعب يكون فى إعتقاده بأنه فقد كل شئ وان مستقبله الرياضي قد أنتهى وخاصة اللاعبين الذين تعتبر الرياضة مصدر رزقهم الوحيد ..

- بعد التهيئة النفسية للاعب ... أقوم بوضع البرنامج التأهيلي المناسب لنوع النشاط الذي يمارسة اللاعب سواء " قدم - يد ...إلخ " وتحديد مواعيد الجلسات سواء كانت جلسه يومية او جلستين فى اليوم الواحد مع مراعاة درجة الألم واذا وجد ورم فى الطرف المصاب.

- عمل بعض القياسات التى من خلالها على مدار البرنامج يمكنني معرفة درجات التحسن التى يجب ان يمر بها اللاعب " مدى حركى - قوة عضلية ... إلخ "

- المرحلة الاخيرة من البرنامج تتضمن تمارينها التأهيلية حسب نوع النشاط الذي يمارسة اللاعب.

- بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلي متابعة اللاعب من فترة الى الاخرى ... وتقديم المشورة له بالاستمرار في عمل التقويات والاطالات بشكل مستمر وذلك لتهيئة الطرف المصاب لممارسة النشاط المطلوب.

 

هل بعد التأهيل يعود كما فى السابق ام يفقد مهارته ..!

- إذا كان البرنامج التأهيلي المدرج للاعب تم بشكل ممتاز واثبتت نتائج القياسات اعلى درجات التحسن فإجابة هذا السؤال تكمن فى ارادة اللاعب حيث يكون اللاعبين بنسبة تتراوح الـ% يكون لديهم تخوف من العودة مرة أخرى للاصابة فيؤدي المهارة والاحتكاك مع اللاعبين في المباراة بحذر مما يظهر للناظرين انه فقد مهارته ولكن السبب يرجع للتخوف من العودة مرة أخرى للاصابه.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.