Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي أكثر المواضيع التي تناولتها الشاعرة الأمريكية سلفيا بلاث في كتاباتها و قصائدها؟

user-image
Question added by Dina Al Khatib , Product Manager , Bayt.com
Date Posted: 2016/02/09
مها شرف
by مها شرف , معلمة لغة عربية , وزارة التربية السورية

كتبت بلاث من سن الثامنة حيث ظهرت القصيدة في مجلة "بوسطن ترافلر". في الوقت التي سجلت في جامعة سميث كادت أن تكتب أكثر من خمسين قصة قصيرة ونشرت في مجموعة من المجلت. في جامعة سميث تخصصت في اللغة الإنجليزية وفازت بجميع الجوائز الكبرى في الكتابة والبحوث العلمية. وقامت بتحرير مجلة الجامعة "مادموزيل" وعند تخرجها فازت بجائزة جلاسكوك لكتاباتها: "المحبوبان" و"المتجول على البحر". وفي وقت لاحق، كتبت لمجلة اسكواش ونشرت مجموعتها الأولى "العملاق وقصائد أخرى" في بريطانيا في أواخر الستينيات. كانت بلاث على قائمة أصغر منافسة لكتاب الشعراء في جامعة ييل، وطبعت أعمالها في مجلة هاربر، ومجلة ذي سبيكتيتر وفي الملحق الأدبي لمجلة تايمز.و كانت لها عقد مع مجلة نيويوكر ومن هنا أنطلقت سمعتها. ولكن كانت تأثير ديوانها "أرييل" خاصة بعدما أن نشرت بعد وفاتها.وابرز ما تناولته هو معاناة والدها بالمرض ومعاناتها هي بعد وفاته بالإضافة إلى التركيز على الأنوثة الضعيفة نظراً لما عانته من صراع وخيانة مع زوجها.

عبد الرحمن ابراهيم محمد العمايره
by عبد الرحمن ابراهيم محمد العمايره , معلم , وزارة التربية والتعليم

سيلفيا بلاث (أكتوبرو - فبراير) شاعرة أمريكية وروائية وكاتبة قصص قصيرة. ولدت في ولاية ماساتشوستس من الولايات المتحدة الأمريكية ودرست في جامعة سميث وجامعة نيونهام في كامبريدج قبل أن تشتهر كشاعرة وكاتبة محترفة. تزوجت من الشاعر تيد هيوز في وعاشوا أولاً في الولايات المتحدة قبل أن ينتقلوا إلى بريطانيا، لديهم طفلان: فريدا ونيكولاس. بعد صراع طويل مع الاكتئاب والانفصال الزوجي انتحرت بلاث في.

لا يزال الجدال يدور حول أحداث حياتها ووفاتها وعن كتاباتها وتراثها. ينسب لها تقدم الشعر الاعترافي، فقد كانت معروفة لديوانها المشهور: "العملاق" و"قصائد أخرى وأرييل". وفي عام أصبحت أول شاعرة تفوز بجائزة البوليتزر وكان هذا بعد وفاتها، وذلك لديوانها ""القصائد المتجمعة". وكتبت أيضا "الناقوس الزجاجي" وهي رواية شبه سيرة ذاتية ونشرت قبل وفاتها بوقت قصير.

Deleted user
by Deleted user

الشاعرة المريكية سيلفيا بلاث تناولت العديد من المواضيع و اكثر ما كان حاضرا في قصائدها معاناة والدها بالمرض و معاناتها هي ايضا

أشكركم على الدعوة أنا لا أعرف، وليس لدي خلفية عن ذلك ولم اقرا عنها

Omar Saad Ibrahem Alhamadani
by Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company

شكرا عزيزتي ... لااعلم فأنني لست مختصا بالادب والشعر

Yaqoub Alomar
by Yaqoub Alomar , Civil Engineer , Al-Zubeir municipality

شكرا ست دينا

اتفق مع اجابات الاساتذة

Yahia mohamed  Amen Gad
by Yahia mohamed Amen Gad , إدارة - مدرب - , سنابل الأجيال للتعليم والتدريب

بدأت الشاعرة بلاث من سن مبكرة فقد ظهرت القصيدة في مجلة "بوسطن ترافلر". في الوقت التي سجلت في جامعة سميث كادت أن تكتب أكثر من خمسين قصة قصيرة ونشرت في مجموعة من المجلت. في جامعة سميث تخصصت في اللغة الإنجليزية وفازت بجميع الجوائز الكبرى في الكتابة والبحوث العلمية. وقامت بتحرير مجلة الجامعة "مادموزيل" وعند تخرجها فازت بجائزة جلاسكوك لكتاباتها: "المحبوبان" و"المتجول على البحر". وفي وقت لاحق، كتبت لمجلة اسكواش ونشرت مجموعتها الأولى "العملاق وقصائد أخرى" في بريطانيا في أواخر الستينيات. كانت بلاث على قائمة أصغر منافسة لكتاب الشعراء في جامعة ييل، وطبعت أعمالها في مجلة هاربر، 

Mohammed Borham
by Mohammed Borham , Senior Procurement Engineer , Saudi Bin Laden Group

شكرا على الدعوة و لكن للأسف ليس مجال تخصصي

Deleted user
by Deleted user

متابع للاستفاده

لا يوجد لدى خلفيه 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.