Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو ادق مفهوم لتكنولوجيا المعلومات؟ وما العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات و العلوم و الهندسة؟

user-image
Question added by Lina Samer , Digital Media Graphic Designer , iDirection
Date Posted: 2016/04/20
Salam Assi
by Salam Assi , Customer Service Officer , Etihad Bank

مفهوم تكنولوجيا المعلومات

إن تكنولوجيا المعلومات هي مظهر من مظاهر الاستثمار العام و الخاص في مجال العلوم والهندسة (S & E) التي يتم من خلالها وعبرها تمكين إجراء تغييرات واسعة وهامة في المجتمع . وذلك من خلال المراقبة، و مقارنة التطور السريع و التوسع في تكنولوجيا المعلومات والتي قادت إلى الثورة الصناعية ، وهذا التوسع من حيث إمكانية نطاقه و تأثيره على المجتمع كبير جدا . وان القليل من التقدم في التكنولوجيا الحديثة الأخرى لديها أيضا القدرة على التأثير الجذري في طريقة عمل الناس أيضا وتعلمهم كيف يعيشون ويتعلمون ويحكمون أنفسهم . كما هو الحال مع الثورة الصناعية ، فإنه مع الوقت سيتم تحديد اتجاه العديد من التغييرات التي يصعب التنبؤ بها في الوقت الحالي.

العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات و العلوم و الهندسة له جانبان . بالإضافة إلى كونه منتج للعلوم والهندسة ، وتكنولوجيا المعلومات تمكين تغيير في S & E. لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات على جزء مهم من الاقتصاد الهندي على سبيل المثال S & E استفادة واسعة من النمذجة الحاسوبية و المحاكاة و حصة كبيرة من السلف قاعدة البيانات في الشبكات تسهيل التعاون العالمي في مجال البحوث وتطوير المنتجات ، وتنفيذ نتائج البحوث الأكاديمية وإجراء كميات كبيرة من التطبيقية R & D ، كما أنه يؤثر على خط أنابيب ل S & E من خلال يؤثر على الطلب على الأشخاص من ذوي المهارات التقنية، ومن خلال استخدامه في التعليم على جميع المستويات.

تكنولوجيا المعلومات يعكس مزيج من التقنيات الثلاث ، والحوسبة الرقمية، وتخزين البيانات و القدرة على نقل الإشارات الرقمية من خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية . وقد مكن التغير السريع في أشباه الموصلات والتكنولوجيا، و تخزين المعلومات و الشبكات ، جنبا إلى جنب مع التقدم في مجال البرمجيات ، وتطبيق جديدة ، وخفض التكاليف ونشرها على نطاق واسع لتكنولوجيا المعلومات . تطبيق مجموعة من توسيع يجعلها أكثر فائدة و مزيد من الوقود التوسع في تكنولوجيا المعلومات.

 

المصدر: موضوع

Omar Shammakh
by Omar Shammakh , IT Manager , Vibes Offices

حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ITAA، هي "دراسة، تصميم، تطوير، تفعيل، دعم أو تسيير أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص تطبيقات وعتاد الحاسوب" !

 

أما العلاقة برأيي أنه كل مجال له تخصص خاص به !

Mahmoud Zaher Tarakji
by Mahmoud Zaher Tarakji , مدير , أوال جاليري

شكرا على الدعوة زإجابتي متواضعة وضحلة , مفهوم التكنولوجيا : هو المكننة في الحياة والعلاقة مابن الهندسة والعلوم والمعلومات كاشكل التالي هناك هندسة معلوماتية والتكنولوجيا تم إكتشافها بالعلوم الرياضية والفيزيائية ..

Lamis Abdulrahman Ghailan Al-akhaly
by Lamis Abdulrahman Ghailan Al-akhaly , متدرب , natco information technology

شكرا للدعوه.. اظن ان الاجابات السابقه اعطت المطلوب..

Mushreq Abdulmajeed
by Mushreq Abdulmajeed , Senior Project Supervisor , Lagoon Spring Company

اتفق مع اجابة الزملاء السابقة

Abdelmonaam Kallali
by Abdelmonaam Kallali , Data application developer , DragonWave

  انصح بتصحف الموقع التالي

ويكيبيديا

تقنية المعلومات       الإنفاق على المعلومات وتقنية الإتّصال في سنة 2005 علم المعلوماتGeneral aspects مجالات ومجالات فرعية متعلقة
  • Portal icon
بوابة علم المكتبات والمعلومات

تقنية المعلومات، حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ، هي "دراسة، تصميم، تطوير، تفعيل، دعم أو تسيير أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص تطبيقات وعتاد الحاسوب"، تهتم تقنية المعلومات باستخدام الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل، تخزين، حماية، معالجة، إرسال، والاسترجاع الآمن للمعلومات.

تقنية المعلومات اختصاراً (IT (Information Technology اختصاص واسع يهتم بالتقنية ونواحيها المتعلقة بمعالجة وإدارة المعلومات، خاصة في المنظمات الكبيرة.

بشكل خاص، تقنية المعلومات تتعامل مع الحواسيب الإلكترونية وبرمجيات الحاسوب لتحويل وتخزين وحماية ومعالجة المعلومات وأيضا نقل واستعادة المعلومات.لهذا السبب، يدعى غالبا اخصائيو الحواسيب والحوسبة بإخصائيو تقنية المعلومات. القسم الذي يهتم بتقنيات الشبكيات والبرمجيات في شركة معينة يدعى قسم تقنية المعلومات. من الأسماء التي تطلق هذا القسم أيضا. أسماء مثل : قسم نظم المعلومات Information systems تختصر ب(IS) أو نظم المعلومات الإدارية تختصر ب (MIS), مزود الخدمة المنظمة managed service provider أو MSP.

 

محتويات   [أخف

 

تاريخ تقنية المعلومات[عدل]

استخدم الإنسان الاجهزة والأدوات في العمليات الحسابية منذ ألاف السنين, وربما كانت البداية عندما استخدم العصا في عمليات العد والإحصاء. تعتبر الة أنتيكيثيرا اولى الالات التي استخدمها البشر حيث يعود تاريخها إلى حوالي بداية القرن الاول قبل الميلاد, وتعتبر اولى الكمبيوترات التماثلية الميكانيكية المعروفة في ذلك الوقت. لم تظهر الاجهزة التماثلية الموجهة في أوروبا حتى القرن السادس عشر, وفي عام 1645م و ظهرت اول اله حاسبة قادرة على تنفيذ العمليات الحسابية الاربع الاساسية.

 

mohamed abd el hamid abd alla elfarran elfaran
by mohamed abd el hamid abd alla elfarran elfaran , مهندس مدنى , مكتب العطيشان الهندسى

شكرا على الدعوة     وانا اوافق على اجابة الزملاء

Mohamed matar
by Mohamed matar , Finance Manager , ASG Group

شكرا للدعوه متفق مع ما سبق 

Adam Ahmed
by Adam Ahmed , IT & Web Developer , Freelance

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تكنولوجيا المعلومات هي البحث عن حل لاي مشكله تتعلق بالكمبيوتر وتطبيقاته والشبكات التي تحتوي على  كمبيوتر او اكثر والاجهزه المتعلقه بالكمبيوتر او الشبكه التي يعمل داخلها مثل جهاز الطابعه والسكنر واي جهاز يعطي معلومات لهذا الكمبيوتر او ياخذ معلومات منه مثل الاجهزه الطبيه ومكن المصانع وغيرها وايضا اجهزة الروترات والسويتشات

 

من الحياه العمليه مهندس او اي عامل بتكنولوجيا المعلومات او تقنيات المعلومات يجب ان يساعد اي احد في شركته او مصنعه على العمل على الكمبيوتر بشكل صحيح وعدم تواجد اي مشكله على هذا الكمبيوتر وملحقاته وامداده بكل المعلومات الازمه لسرعة العمل والاداء بالاضافه الى اي جهاز داخل العمل له علاقه بالتكنولوجيا ولهذا يعمل تكنولوجي المعلومات داخل فريق في شركته لان التكنولوجيا واسعه وتحتاج مجموعات  

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.