Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

علاج مشاكل العمل: ما الأسلوب الأمثل للتعامل مع المدير الذي يتحدث عن الشفافيه ولا يطبقها؟

user-image
Question added by Salma Eid , Dietitian/Nutritionist , Muscle Power Sports, Nutrition Centre
Date Posted: 2016/06/28
Ahmed Al azab
by Ahmed Al azab , Head Of Service Operations power and HVAC , Altaaqa alternative solution

توثيق التعامل هو اسلم الطرق

Rita Al_Qatawneh
by Rita Al_Qatawneh , مدخل بيانات , ديوان الخدمة المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تعلو سلطة على سلطة الادارة الا سلطة القانون واذا لم يوجد قانون واضح لهذه الشركة فللمدير الاحقية باستخدام اي ادارة يرى من مصلحتها سير العمل والموظف مهما كانت درجته فهو بالنهاية موظف لديه وما عليه الا تنفيذ الاوامر سواء كان ما يقوم به من ضمن مبادئه ام لا ، فهو المدير النهائي والقرار الاخير في الشركة ....وشكرا

Ahmed Mohamed Gaber Soliman
by Ahmed Mohamed Gaber Soliman , Payroll Manager , Omar Effendi

الشفافيه هى الوضوح التام وعلى المدير ان يكون واضح فى اصدار تعليماته للمروؤسين كما يجب عليه ان تكون جميع اجراءات العمل واهدافه واضحه للجميع للعمل على منظومه واحده وهو ما يقلل مشاكل العمل. على ان اختلاف المستويات الاداريه تختلف معه درجه الشفافيه مما لا يكون معه حق سواء للمدير او المروؤس التحدث فيها وهى تقع تحت ما يسمى اسرار العمل ولا يختلف فيها التعامل سواء مع المدير الديمقراطى او البيروقراطى وليس للعامل الحق فى مناقشه مثل هذه الامور. اما اذا كانت الشفافيه لازمه لاكمال العمل فلا بد من التقرير للمدير المباشر بالموقف واستخدام الاسلوب الامثل للتواصل وفى حاله عدم النجاح فيجب اتخاذ الاجراءات اللازمه وفق نظام الشركه واللوائح الخاصه بها.

Ammar Haj Bakkour
by Ammar Haj Bakkour , Chief Mechanical Engineer , NATIONAL CEMENT CO.

أرى أن تكون الشفافية واضحة بشكل تام أمام مديري, و أن يظهر المدير المسؤول الشفافية أمام موظفيه فهذا يعود عليه حسب أهمية العمل أو القرارات.

Deleted user
by Deleted user

شكرا للدعوة -

اذ كان الشخص سكرتيرة - هنا يتوجب تحديد وقت مناسب من المتحدث والانفراد بالمدير في مكتبه والحوار اليه باسلوب مهني ومحاولة اقناعه بالاخطاء (قدر الامكان) .

أذا كان الشخص سكرتير - هنا يتم توجيه دعوة للمدير خارج المؤسسة او الشركة (نت كافيه) ومحاورته مهنيا ومحاولة اقناعه قدر الامكان .

Sadeq Al-Abbad
by Sadeq Al-Abbad , Service Specialist , Halliburton Energy Services Inc

الشفافيه تختلف من شخص الى اخر ولكن احيانا متطلبات العمل تقتضي عدم التعامل بالشفافيه وذلك حفاظا على المنظومه وسير العمل

Emad Shaban IBRAHIM Ahmed
by Emad Shaban IBRAHIM Ahmed , مدير حركة سيارات , ايستار ايجيبت للصناعه ( حديد العشري )

اولا شكرا جزيلا على دعوتكم ثانيا بخصوص الشفافية فى العمل تختلف من الموضف لمديره والعكس فبديهى جدا ان تكون اعمال المرؤوس شفافة امام الرئيس حتى يتسنى له تقييم العمل من حيث الجودة او عدمه ولكن قد لا يكون هناك شفافية مطلقه من الرئيس للمرؤوسين  حفاظا على سير العمل لكن تكون هناك شفافيه مع كل موظف فى الاعمال المتعلقه بهذا الموظف دون غيره

Mousab Al Nokkari
by Mousab Al Nokkari , Engineering Manager , Al Majaz Engineering Consulting Office

 

شكراً للدعوة ،،،

 

يقصد بالشفافية:

 

مبدأ خلق بيئة تكون فيها المعلومات المتعلقة بالظروف والقرارات والأعمال الحالية متاحة ومنظورة ومفهومة وبشكل أكثر تحديد ومنهج توفير المعلومات وجعل القرارات المتصلة بالسياسة المتعلقة بالمجتمع معلومة من خلال النشر في الوقت المناسب والانفتاح لكل الأطراف ذوي العلاقة.

 

والقائد ذو الشفافية يجب أن ينأى بنفسه عن مقاربة دوائر الشبهات عموما والمالية خاصة ويبعد تماما عن كل ما يمس أمانتة ويخدش كرامته من تصرفات مادية ومعنوية ويكون ذو شفافية فى كل ما يقدمه من معلومات صادقة للمستفيدين منفتحا لكل من يطرق بابه.

 

المتطلبات الأساسية للشفافية الإدارية:

 

·         الالتزام بالانفتاح ، والشفافية ، والأمانة ، فيما يتعلق بالمنظمة ورسالتها ، وسياستها ، ونشاطاتها على المستويات الإدارية كافة ، بشكل يسمح بمساءلة جادة للمنظمة وللعاملين بها فيما يتعلق بمعاملاتها كافة ومع الأطراف ذات العلاقة.

 

·         العمل ، ضمن اجراءات واضحة ومعلنة ، على تبني مواقف ذات علاقة بسياسات المنظمة المالية والتنموية ، ومواقفها من السياسات العامة ، ضمن سياسات اخلاقية صريحة توجه الخيارات الاستراتيجية.

 

·         الالتزام بسياسة واضحة للنشر تتضمن حفظ وتوثيق كل ما يتعلق ببناء المؤسسة وعملها ، من خلال إصدار قرارات مجلس إدارة أو لوائح واجراءات مصادق عليها واضحة فيما يتعلق بنشر المعلومات الشفوية والكتابية أو المخزنة الكترونيا .

 

·         التعهد بتوفير المعلومات الصحيحة للجمهور العام بأعلى مستوى من الدقة وذلك بتخصيص دائرة أو وحدة ، أو شخص على الأقل ، للقيام بهذه المهمة لتوفير قناة اتصال المؤسسة بالجمهور ، واتخاذ الإجراءات التي تضمن حفظ السجلات والمعلومات التي تتعلق بعمل المؤسسة بما يضمن دقة المعلومات والأمانة وسهولة عملية عرض المعلومات وتحليلها وتقديمها لطالبيها وفق اجراءات واضحة ومنظمة.

 

·         التعهد بالمحافظة على سرية المعلومات الشخصية المتعلقة بشؤون الموظفين والعملاء ما لم يتنازل الأشخاص المعنيون عن هذا الحق أو يتطلب القانون كشف هذه البيانات.

 

·         تبني اجراءات مكتوبة ومعلنة تحمي الموارد البشرية في المؤسسة ، من الممارسات غير المهنية ، بما فيها أسس التوظيف ، والتقييم والتدريب والترقيات وسلم الرواتب ، وآلية اختيار المستفيدين ، وشبكة علاقاتها. 

 

بالخلاصة ووفقاً لما ورد أعلاه:

 

لايمكن مواجهة عدم الشفافية بالنسبة للمدير إلا بفرض شفافية واضحة ومعلنة من قبل الموظفين.

 

تحياتي الطيبة للجميع

 

Wail Zayid
by Wail Zayid , Facilities Supervisor , Shade Corporation

افعل

1  # تعرف على ماذا يستفزك من كلمات مديرك.

  2 # أسس لقواعد معينة للتعامل مع مديرك.

  3 # إستفسر بوضوح عن طبيعة المهمة التي يطلبها منك  مديرك.

  4 # إدفع الحوار أو المناقشة بإتجاه توافق الرأي بين الطرفين.

  5 # عزز من موافقته على أن تبادل المنفعة مفيد للطرفين.

لا تفعل

1 # لا تقف في وجه رئيسك لتجعل من نفسك بطلاً أمام الموظفين.

  2 # لا تقع في المطب العاطفي ولا تخاف مقابلته والتحدث إليه.

   3 # لا تضع إفتراضات خاطئة عنه مسبقاً.

   4 # لا تقابل مديرك أبداً بدون وضع خطة مسبقاً.

   5 # لا تنسى أن تدعم تقدم العمل وتحلى بالمرونة اللازمة.

 

Rami Assaf
by Rami Assaf , Plant Manager , Al Manaseer group

اولاً شكراً على الدعوة واتفق مع اجابة الزملاء المحترمون

Salem Almashgari
by Salem Almashgari , procurement manager , zoman contracting co.

 هناك امور قد يحتفظ بها  المدير لنفسة  وهي مما يتعلق بمامه الادارية  ولا  نتوقع  منه ان يكون في  قمة الشفافية لانة  مصدر  القرارات وهو في نهاية الامر من يتحمل النتائج السيئةللعمل 

تعاملة في توجيهاته  ومعاملة  الموظفين بعدالة وتحفيزهم وتشجيع من اصاب  ومحاسبة من اخطأهذا هو ما يكون مطلوب  منه تجاه العاملين تحت ادارته 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.