Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل إدارة الوقت من الأشياء أو المهارات اللازمة خصوصا بخدمة العملاء ؟

user-image
Question added by حفصة المستظرف , سكرتيرة , مكتب محاماة : المحامية :خذيجة فاروق
Date Posted: 2016/07/22
Omar Saad Ibrahem Alhamadani
by Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company

شكرا لدعوتك

نعم مهم جدا ... ادارة وقت العملاء يرتبط بالانجاز , بمعنى ان يقوم موظف خدمة العملاء بأتمام طلبات جميع العملاء ضمن الوقت المحدد لفترة دوامه بنسبة انجاز عالية وبأقل كلفة

Deleted user
by Deleted user

العميل وكيل الخدمة يجب أن يعرف الحد من الوقت للقضاء على العملاء في مساعدة مشكلتهم. إدارة الوقت أمر ضروري للتعامل جميع الزبائن بشكل يومي وذلك لأن الزبائن لا يمكن قادرا على المجيء مرة أخرى، ومرة أخرى إلى الانتظار لمشاكلهم.

سليم ســدار
by سليم ســدار , متصرف رئيسي , وزارة الموارد المائية

نعم بالتأكيد، فإدارة الوقت تلعب دورا حاسما في اكتساب وجلب العميل، لأن احترام المواعيد بالنسبة للعميل له أههمية بالغة خاصة إذا كان العميل مؤسسة فمثلا إذا قامة شركة إنتاجية بطلب لشراء آلات لتوسيع نشاطها الانتاجي نظرا لارتفاع الطلب على منتجاتها، فتلبة الطلب في الآجال المناسبة يجعل العميل سعيدا كونه سوف لن يتأخر في زيادة الانتاج التي لها دور في زيادة المردودية واكتساب زبائن جدد

Mousab Al Nokkari
by Mousab Al Nokkari , Engineering Manager , Al Majaz Engineering Consulting Office

 

شكراً للدعوة ،،،

 

هناك مقولة تؤكد أهمية إدارتنا لوقتنا الوقت يطير فهل أنت الطيار أم أحد الركاب.

 

نعم الوقت مورد ثمين وفريد ولقد منح الله الوقت لكل إنسان بالتساوي بغض النظر عن عمره أو مكانه. لذلك فإن الوقت هو مادة هذه الحياة كما ورد في الأثر" كثير من الناس لا يدركون أن الوقت قد ذهب إلا بعد أن يكون العمر قد ذهب". لذلك:

 

·         إن الوقت مورد فريد ولقد أصبح الوقت المتاح أمام الإداريين الكبار على درجة عالية من الأهمية حتى أن كثير من المنظمات اليوم يعتبر وقت الإدارة معيار حاسم للدخول في مشروعات جديدة بدلاً من النظر إلى مدى العائد من استثمار هذا الوقت.

 

·         لابد من موظف خدمة العملاء أن يعي مفهوم الوقت وأهميته وخصائصه وما هي مضيعات الوقت وعلاقته بالعملية الإدارية والإدارة الفعالة للوقت، وتحديد الأهداف والبدء بالوضع الإيجابي، ووضع الخطط المكتوبة وخطوات تنظيم الوقت وأسباب المماطلة وخلق الأعذار وماهي فوائد تنظيم الوقت.

 

·         ونجد أن هناك آراء واختلافات حول مفهوم الوقت وتتعدد تعريفات الإدارة للوقت ولكنها كلها تؤدي إلى نفس المضمون وهو القدرة على إنجاز الأعمال بشكل منسق ومنظم وفعال وتحقيق الأهداف بأقل التكاليف أي الاستغلال الأمثل والفعال لكل الإمكانات المتاحة للإدارة.

 

·         الوقت هو أول هذه الإمكانات ومفهوم إدارة الوقت مفهوم شامل ومتكامل وصالح لكل الأزمنة ولقد ارتبط هذا المفهوم بالعمل الإداري ولقد بدأت الأبحاث والدراسات في البحث في هذا الموضوع وزيادة الاهتمام به نظراً للتطورات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وزيادة تكاليف الإنتاج.

 

·         يستطيع موظف خدمة العملاء استغلال وقته ويخطط له فالوقت يسير بسرعة ثابتة ولا يمكن تقديمه أو تأخيره فالذي يمضي الوقت وليس نحن فالوقت له كمية وله نوعية فلا تسرق وقت الآخرين ولا تدعهم يسرقون وقتك.

 

·         الوقت هو المقياس الذي نعتمد عليه في سرعة الإنجاز والمنافسة وأصبحت جميع المجالات تعتمد على الوقت كمقياس مدى استغلاله.

 

·         الوقت يمكنك من اكتشاف مدى الاستغلال الأمثل له فهو أداة تقويم ورقابة حيث كل عمل له فترة زمنية محددة وبداية ونهاية.

 

·         الإدارة الناجحة للوقت تجعلنا نشعر بالتوازن في حياتنا ونتعرف على مواطن القصور والضعف وتجعلنا نشعر ونحدد أي من الأنشطة هي الأهم والتي تشغلنا بصورة أكبر في حياتنا و تجعلنا نشعر إذا كانت بعض الأنشطة مثل الأنشطة الاجتماعية أو دور العائلة ومن هم قريبون منا هل لهم دور في حياتنا أم أنهم ليس لدينا وقت لكي نضعهم ضمن ما يشغلنا أن إنهم مستبعدون .

 

·         إدارة وقتك بطريقة سهلة صحيحة سوف تجعلك تشعر أنك في الطريق الصحيح والاتجاه الصحيح فهي تجعلك لا تعتمد على المماطلة والتسويف واختلاق الأعذار.

 

·         لقد أصبح إدراك أهمية الوقت وضرورة استغلاله معروفًا على نطاق عالمي وبذلك لا يمكن النظر إلى إدارة الوقت على أنها إدارة تنظيمية فقط.

 

والله الموفق

 

تحياتي الطيبة للجميع

 

مها شرف
by مها شرف , معلمة لغة عربية , وزارة التربية السورية

شكرا للدعوة أنسة حفصة واتفق مع إجابة الأستاذ عمر. 

ahmed mustafa alabd alla
by ahmed mustafa alabd alla , موظف خدمات المشتركين , السودان

نعم خاصة في مراكز الاتصال  فتكون اكثر ضرورة لان المهام التي تؤديها اكثر

Deleted user
by Deleted user

طبعاً, هي من أهم المهارات في خدمة العملاء

الفكرة هنا هي أن تقوم باختصار الوقت عندما تُدرك أنّه ببساطة لا يمكنك مساعدة العميل. فإذا كنت لا تعرف الحل لمشكلته، سيكون أفضل شيء تقوم به هو توجيه العميل إلى موظف آخر يعرف الحل.

لا تضيع الوقت في محاولة تخطي إمكانياتك في خدمة العميل إذا كنت تعرف أنّ الأمر سينتهي بتضييع وقت كليكما.

بالتاكيد لانه من اجل تقديم الخدمة التي تسعد العميل يجب ان يتمتع الموظف بكفاءه عالية في تلبية وخدمة العميل

 

Jamal Suhail Jabr
by Jamal Suhail Jabr , Business Development Manager , Oil Field & Energy Services

نعم، بل هي من اساسيات الادارة

EVON FAWZY
by EVON FAWZY , Bancassurance , QNB Bank

نعم بالتأكيد وبكونك فرد من فريق خدمة العملاء من الممكن أن تقضي الكثير من الوقت مع العميل، ألا أنّ هناك حدودا، ويجب عليك أن تهتم بخدمة العميل ومساعدته للوصول إلى الإجابة المطلوبة بطريقة فعّالة. الفكرة هي أن تقوم باختصار الوقت عندما تُدرك أنّه لا يمكنك مساعدة العميل. فإذا كنت لا تعرف الحل لمشكلته، سيكون من الافضل هو توجيه العميل إلى موظف آخر يستطيع مساعدته لا تضيع الوقت في مساعدة العميل ان كنت تعرف ان الأمر سينتهي بتضييع وقت كليكما .

farrag alsubaie
by farrag alsubaie , Operator , AL-Khreegy Company

يتميز الموظف بسرعة استجابته للعميل وتلبية رغباته , ولا تستطيع فعل ذلك الا عنرما تنظم وتدير وقتك .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.