Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي الفوائد الصحية من زيت الزيتون للفم؟ وكيف يستخدم؟

user-image
Question added by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال
Date Posted: 2014/02/28
Hussamedeen Smadi
by Hussamedeen Smadi , Hotels General manager , Swiss Blue Hotels

زيت زيتون باركه الله و تم ذكره في كتاب الله و هدي نبيه و هو مصدر رزق عائلتي منذ اكثر من1000 عام على اقل تقدير 

ويقولون ان المضمضة بزيت  الزيتون يطهر الفم و يبيض الاسنان مع عدم تفضيل بلعه بعد المضمضة

 

hussam Alrayan
by hussam Alrayan , property Manager , Al-Rashed real estate

(يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ )  

هنالك اكتشاف علمي مهم حدث منذ عدة سنوات، عندما لاحظ العلماء وجود ترددات كهربائية يطلقها جسم الإنسان، ثم تابعوا البحث فوجدوا أن الأشياء من حولنا تطلق ترددات أيضاً، فكل شيء في هذا الكون يهتز بصورة مذهلة، !

والمقصود بالترددات أي اهتزازات محددة تحدث داخل الشيء، فكلنا يعلم أن كل شيء من حولنا مصنوع من الذرات وهذه الذرات دائمة الاهتزاز، ولذلك فإن اهتزاز الذرات يسبب إحداث مجال كهربائي ومغنطيسي، وهو ما كشف عنه العلماء حديثاً.

فقد وجد الدكتور Royal R. Rife أن الأغذية تتمتع بترددات كهرطيسية يمكن قياسها، ووجد أن زيت الزيتون تمتاز بأعلى هذه الترددات، وقد وجد أن التردد الذي يبثه الإنسان أكثر من60 ذبذبة بقليل، وأن هنالك أغذية مثل المعلبات ليس فيها أي تردد، أما الأعشاب الجافة فلها تردد بحدود20 ذبذبة في الثانية.

ولكن المفاجأة بالنسبة له أنه وجد أن أعلى الترددات موجودة في زيت الزيتون! حيث يصل التردد فيه إلى320 ذبذبة في الثانية. وهذه الترددات تشبه ترددات الضوء الذي نراه ولكن أعيننا لا تستطيع رؤية هذه الترددات لأن الله تعالى قد حجبها عنا. فنحن نستطيع رؤية مجال محدد من الترددات الضوئية والصوتية، ولكن الترددات العالية وتلك المنخفضة لا نستطيع رؤيتها، إنما نستطيع قياسها بالأجهزة.

ولذلك فقد عبّر القرآن عن هذه الحقيقة بقوله تعالى: (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ)، فقد خص الله زيت الزيتون دون سائر المخلوقات أو النباتات بهذه الميزة، ميزة الإضاءة، ولكننا لا نراها! وقد وجد العلماء أن كمية الطاقة في زيت الزيتون بشكل خاص كبيرة جداً حتى إن هذه الطاقة هي السبب في أن زيت الزيتون يستطيع شفاء أكثر من مئة مرض، منها السرطان.

Fida Abo Alrob
by Fida Abo Alrob , Sr. Copywriter , Imena Digital

من الممكن استخدامه في عملية المضمضة. وله فوائد كثيرة  كما اجاب الزملاء المختصون تتعلق بصحة الفم والاسنان.

احمد مصطفي هاشم ....
by احمد مصطفي هاشم .... , Financial Accountant , Factory of Gulf carton

بسم الله الرحمن الرحيمـ

 

◄ تنقي الفمـ,, من الألتهابات ولأمراض ولباكتيريا.◄ تقي من الأم الصداع ولالام الأسنان.◄تقي من أمراض قوية ,, مثل السرطان ولجلطات ولأورام.◄وتقوي اللثة وتقيها من الباكتيريا المنتشرة بأصعب الأماكن.◄ وفاعليتهو قوية تعطي البروتينات .◄ وزيت يشفي الالام الأسنان .◄من المهم أن تفهم أنه خلال عملية المضمضه بالزيت يتم طبيعيا تنشيط عملية الاستقلاب في الجسم وهذا يقود إلى تحسين الصحة كلها.◄وأحد النتائج المذهلة السريعة هنا هو إعادة ربط وتقوية الأسنان الضعيفة المخلخلة وإيقاف نزيف اللثة وتبييض الأسنان الواضح.◄ألمضمضه بالزيت يتم قبل الفطور ولتسريع العملية يمكن تكرارها ثلاث مرات في اليوم لكن دائما قبل الوجبات على معدة 

نجوان عبد الرزاق حمد
by نجوان عبد الرزاق حمد , nutritionist&dietition&health educater , مستشفي ود مدني التعليمي العام

للزيتون فوائد كثيره يحمي الفم من الاصابه ببعض انواع السرطانات

يعمل علي ايقاف نزيف اللثه

ويستخدم للوقايه من جفاف الشفاه

ايضا تبيض الاسنان

طرق الاستخدام 

يخلط مع العسل ليستخدم مرطب طبيعي للشفاه

وايضا المضمضه

عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري
by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال

المضمضه بزيت الزيتون"على الريق ملعقه كبيرة لمدة خمس إلى عشر دقائق تقريباً* الفوائد : يعالج مايلي :إلتهاب الأسنان- سواد اللثة - سواد الشفايف "خصوصاً للمدخنين"- الهالات السوداء تحت العين- يزيل الصداع- يساعد على النوم للأشخاص الذين يعانون من قلة النوم- مضاد حيوي للجراثيم- يسحب ويمتص جميع الأمراض من الجسم - يمتص المواد الضارة والسامة من الجسم- يعالج الغازات - يعالج القولون - يطرد الغازات*ملاحظة :بعد اخراج زيت الزيتون من الفم يجب تنظيف المغسلة بالصابون جيداً ( باستخدام القفازات ) لأن جميع ما يخرج مع الزيت عبارة عن سموم ومواد ضارة.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.