Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

حينما تكون عاطلاً عن العمل، ماذا تفعل غير البحث عن وظيفة؟ كيف تقضي هذه الفترة؟ أو عندما ترى شخص عاطل عن العمل، ماهي نصائحك له؟

user-image
Question ajoutée par سكينة حسن محمد البصري , مترجمة , مكتب الدبلوماسي الدولي للاستقدام
Date de publication: 2013/07/19
Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

خلال هذه الفترة ساحاول تطوير نفسي عن طريق دورات تدريبية وورش العمل _ اصحاب العمل دائما يبحثون عن الخبرة والتدريب بغض النظر عن الشهادة _ وتبقى الأرزاق بيد الله قبل كل شيئ وليست بيد البشر

أمال عبدالعزيز
par أمال عبدالعزيز , اخصائي مشتريات , الحسين والعفالق-هاكو

من خلال أخذ دورات تدريبية و تطويرية و البحث عن البرامج الهادفه للتطوير والتعليم ، ولامانع من العمل التطوعي حتى تحصل على الوظيفه المناسبة.

Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

غير البحث على الانترنت والاتصال بمن بهمهم الامر من الاصدقاء واستنفاذ كل الوسائل في البحث عن عمل ...سيكون الحال.... موت بطيء....خصوصاً لمن  تعود العمل والانتاج...ولكنه تجاوز سن العمل حتى ولو كان قديرا وجديراً وحتى لوكان يتمتع بقدرات وظيفية هائلة  أو حيوية تفوق الشباب فالسوق لا يرحم وهذا ما يزيد الغصة في الحلق.....المجتمع لا يترك العاطل عن العمل في حاله بل يزيد الطين بلة وتصل الامور ان يقوم شخص لم يمض عليه في سوق العمل الا النزر اليسير من السنوات يقوم هذا الشخص بالقاء المواعظ والتوجيهات مما يثير الحفيظة وتجعله يحاول الابتعاد عن الناس حتى لا يقع في حومة الجدل مع الاخرين.....!!!

Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

If I have the translation correct; what do you do if you’re out of work? How do you spend your time? I use the internet to search for job opportunities, such as Bayt.com Dubai Jobs and others.
I network with my friends employed or unemployed to let them know of my situation.
I let my family and my extended family know of my situation regardless of how embarrassed you may feel.
Tell them any leads they can provide you would be most grateful, after all one day you may be in a position to assist them.
If possible I would attempt to either advance my education, through a certification program,2-year college degree or finish a4-year program.
Also, I have done unpaid internships or volunteer work.
Employers like to see that you have not been idle and are taking the initiative to do something and being proactive sends a very positive sign to potential employers.
I know that despair may seem like your only friend at times but it is not.
Tomorrow is another day and opportunities appear sometime in the least likely places.

Salah Esmaeil
par Salah Esmaeil , Textile Designer , Zahret El.Mehalla for Weaving

فى هذه الفترة ابدا فى فى مرحلة الماجستير مع البحث عن عمل يتيح لى الدراسة بجوار العمل انصح اى شخص يمر بتلك المرحلة ان يعمل مثلى و ان يتوكل على الله

Abdeldjalil Arioua
par Abdeldjalil Arioua , أستاذ تعليم ابتدائي , المدرسة الإبتدائية ضيف السعيد

بالنسبة لي أنا فنان تشكيلي وحاصل على شهادة وأنا أحاول جاهدا مضاعفة جهودي ونشاطاتي والحصول على شهادات في مختلف التخصصات خارج الجامعة كالاعلام الآلي وتسيير الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي أقضي معظم وقتي في محاولات لابتكار تصاميم لمختلف المنتجات أعمل على برنامج فوتوشوب كما اعمل في محلات ودكاكين بسيطة وهكذا لا أشعر أني عاطل عن العمل..
أما بالنسبة للعاطلين فيجب أن يحاولو اكتشاف مواهبهب وقدراتهم قبل البحث عن وضيفة .

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?