Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ماهو الدور المنوط به علي عضو الشؤن القانونيه لتحسين الاعمال بالشركة التي يعمل بها وما الوسائل التي يجب عليه ان يراعيها لتطوير اعمال الشركة بالفعل ؟

user-image
Question ajoutée par hessein refat hessein helal shahen , صاحب عمل , مكتب حسين شاهين لاعمال المحاماه
Date de publication: 2015/03/08
Mohammed Elmasry
par Mohammed Elmasry , lawyer , my private office

عليه دائما ان يكون علی قدر المسئولية بالنسبة للمهام والتكاليف المنوطة به، ولتحقيق ذلك عليه توسيع مداركه القانونية للارتقاء دوما بمستواه الفنی، فكلما كان قويا متمكنا فی عمله كان اثر ذلك مردودا علی مستوی آداء الشركة.

suzan najjar
par suzan najjar , Capital human advisor , Khayyat contracting and trading

الالتزام بالأهداف المتبعة في الشركة . إعداد الدراسات والمطالعات بشأن جميع المواضيع المكلف بها والمشاركة في إعداد الأنظمة الخاصة بالشركة وتعديلها . متابعة الدعاوى الخاصة بالشركة وكتابة الأجوبة والاستدعاءات والمذكرات الخاصة بها وتقديمها إلى المحكمة . إعداد وصياغة العقود المتعلقة بأعمال الشركة . متابعة كل ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية للشركة . متابعة أوضاع الموظفين القانونية لناحية ( العقود – التعهدات – الدعاوى – الالتزامات – حفظ الوثائق ....) واقتراح آلية المتابعة في حال إضرار أي منهم بالشركة أو بأحد مديريها . الدفاع عن حقوق الشركة في حال انتهاكها من أي طرف داخلي أو خارجي بالطريقة التي يتم الموافقة عليها من إدارة الشركة .

لا اعلم الكثير عن الشؤون القانونية

Abdalla Buali
par Abdalla Buali , Director of Human Resource and Finance , دائرة الأشغال العامة

اولا: عليك آن تكون متابعا للتعديلات القانونية والمراسيم الصادرة من الدولة.

ثانيا:- عليك الاهتمام بالثقافة القانونية

 

ahmed sayed ahmed Abd El-Menem
par ahmed sayed ahmed Abd El-Menem , مدير جودة + مشرف انتاج + محاسب + سكرتير + أخرى , عدة شركات

ـ العمل على أن تكون كافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها الشركة موافقة للقوانين المعمول بها ، ومراجعة المركز القانوني للشركة في العقود مع العاملين داخل الشركة وكذلك مع الأفراد والشركات والمصالح الحكومية ، ومتابعة المستجدات في الشأن القانوني لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة للشركة وتقليل معدل المخالفات والصدامات والنزاعات القانونية داخل الشركة وخارجها .

Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

الدور المنوط به هو اتباع القوانين المنصوص عليها بقانون المحاماه بأمانه وصدق واجتهاد

Hassan Hammoud
par Hassan Hammoud , Project Manager , KEZO Kehrricht Entsorgung Zuricher Oberland

إن العديد من الشركات ما زالت تنظر إلى الادارة القانونية كمركز تلجأ إليه كل لسؤال تقني قانوني بحت. اليوم بدأ هذا الفكر يتغير فان معظم الشركات بدأت تنظر إلى الادارة القانونية كلاعب أساسي فعال في في تحديد إستراتيجية الشركة وعملياتها. ولهذا فان مدراء الشركات الكبرى يبحثون دائما على مستشار قانوني له المام بالشأن التجاري ، من يستطيع إن يشارك في صناعة القرار ويطرح حلول ، ويظهر المخاطر .   هولاء يرون بوجوب وضع خط رفيع بين المشاركه باتخاذ القرار وان تضمن لهم الحرية بان يقدموا اعتراضهم على أية قرارات قد تكون مخالفة  الشركات التي اعتمدت هذا الاسلوب من التعامل مع المستشار القانوني أثرت إيجابيا إلى حد كبير في المساعدة في إتخاذ القرارات الصائبة. في إحدى الدراسات التي تعنى بالترويج لهذا الفكر كتب أحد المستشارين القانونيين أنه أن الأوان لننتقل من الصورة التي ينعتوننا بها، شياطين لا بد منهم إلى مشاركيين في القرار ، إن أي نزاع أو إستشارة لا تكون فقط ذات صبغات قانونية بحتة ولكن  فقط إحد .هذه الجوانب قانوني. في الولايات المتحدة هناك دور أقوى للشؤون القانونيه في المشاركة في القرارات. إن ماهية الدور الذي يجب أن يحدد للمديير القانوني يختلف بين دولة واخرى.. إن نجاح أية ادرة هو جهد جماعي للفريق الذي يديرها. إن هذه الدراسات طرحت من زمن وaكثره قوة ما شاركت . http://www.kpmg.com/Global/en/IssuesAndInsights/ArticlesPublications/Documents/general-counsel-survey-2012v2.pdfفي اعداده مع  اللنك باللغة الانكليزية مرفق. اعتذر عن رداءة كتابتي بالعربية لاني لم إستعلهة من سنوات25 سنة

ahmed alyahiri
par ahmed alyahiri , مدير مكتب، محامي إبتدائي , مكتب المحامي عبدالرحمن الأهدل

بعد إجابات الأساتذة الكرام عليه أن يمضي في طريق الحق وإن كان على نفسه ...

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?