Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

تأمين السيارات ليس إجبارياً في أي بلد عربي هل تستطيع إثبات العكس بتقديم نص المادة القانونية التي تجعل تأمين السيارة ملزماً ؟

user-image
Question ajoutée par Tariq Omer , Sr. Trainer and Consultant Insurance , Watan First Institute
Date de publication: 2016/07/23
Emad Eaghdadi
par Emad Eaghdadi , Vice President - Compliance and Legal Manager , Marsh

في المملكة العربية السعودية

اصدر مجلس الوزراء قراراً برقم 222 وتاريخ 25/12/1425 يقضي بالزامية التامين التعاوني للمركابات ضد الغير بعد ان كان التامين الزاميا على رخص القيادة.

  و اصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي الوثيقة الموحدة للتامين الازامي على المركبات  بتاريخ  18/5/1427 

وقد عرفت في المادة الثانية من الوثيقة(الوثيقة الموحدة للتامين الالزامي) ان وثيقة التامين الالزامي هي وثيقة تامين المسؤولية المدنية تجاه الغير للمركبات التي يتعهد بمقتضاها المؤمن  بان يعوض الغير عند حدوث الضرر المغطى بالوثيقة, مقابل القسط الذي يدفعه المؤمن له.

Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

تنص المادة 4 من نظام التامين الالزالمي للمركبات لسنة 2010 في المملكة الاردنية الهاشمية على خضوع جميع المركبات لهذا النظام بما فيها المركبات غير الاردنيه القادمة بهدف الزياره او مجرد المرور مع مراعاه جميع الاتفاقيات الدوليه وخصوصا الاتفاقيات الخاصه بالتامين الالزامي

Azzam Bakri
par Azzam Bakri , Insurance Broker / سمسار تأمين , For my account

  • التامين ضد الخسائر التي تلحق بالطرف الثالث ، وهو ما يعرف في السودان ب (التأمين الإجباري) وهو يغطي الخسائر الناتجة عن الحوادث المرورية التي تحدثها المركبة للآخرين فقط ، ولا يغطي الخسائر التي تحدث للمركبة المؤمن عليها مهما بلغ حجمها . وسمي بالإجباري لإلزامية الحصول عليه بموجب القانون ، كما نصت على ذلك المادة (58) من قانون المرور لسنة 1983 الملغي ، والمادة (69) من قانون المرور لسنة 2010 المعمول به حاليآ.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?