Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

كيف يمكن ان اكافىء فربق عملي المتميز دون اي تكلفة او اعباء مالية على الشركة بطريقة فعالة ومحفزة؟

user-image
Question ajoutée par souha barkouk , Personal Assistant And Pr Executive bariatric department , bsc
Date de publication: 2017/05/25
Ali Rajab
par Ali Rajab , System Analyst & Programmer , .

تتعدد طرق المكافات الغير مادية و الغير مكلفة على الشركة. يمكن جمع الفريق و سؤالهم عن امكانية تخصيص يوم عطلة لكل منهم بشكل دوري اسبوعي او نصف شهري. دون ان يؤثر على سير العمل من خلال تعاون باقي الموظفين بانجاز اي متعلق لهذا الموظف في يوم عطلته.

دعوة الفريق الى تناول افطار او غداء معا في محل العمل و على حساب مدير الفريق. خلال ساعة الاستراحة مثلا او اثناء عمل اجتماع خفيف او شكلي لمناقشة امور الفريق الاجتماعية و ليست الخاصة بالعمل.

مساعدة اعضاء الفريق في عدم احتساب الاجازات لهم كي لا يؤثر على حوافزهم الانتاجية مثلا. من خلال الاحتفاظ بنموذج الاجازة عند مدير الفريق لحين عودة الموظف من الاجازة و عدم تقديم هذا النموذج للادارة و ينفع هذا الاسلوب مع الاجازات القصيرة جدا.

توجيه كتب التقدير للفريق عند انجازهم عمل معين و التي تعتبر ككتب تزكية لهم. اذا كانت الشركة لا تخصص مكافات نقدية.

محمد عزالدين
par محمد عزالدين , سائق شاحنة , نقليات أبوخلف

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته امابعد إنّ الموظفين الذين يعملون لشركتك يحفّزون طبيعيا. فالتحفيز الطبيعي للموظفين يعتمد على أنّ كلّ الناس عندهم رغبات إنسانية للانتساب، والإنجاز، وللسيطرة والسلطة على عملهم. إضافة لذلك، عندهم الرغبات للملكية، والكفاءة، والاعتراف، وأن يكون لعملهم معنى. إذا كان عمل موظفيك روتينيا، أضف بعض أشكال المرح لهذا الروتين. أعط موظفيك فرصة اختيار الطريقة التي يودون القيام بأعمالهم بها. شجّع تحمل المسؤولية وفرص القيادة ضمن شركتك. شجعّ التفاعل بين موظفيك وتكوين فرق العمل بينهم. يمكنك تعليمهم من أخطائهم مع تجنّب النقد القاسي. طوّر الأهداف والتحديات لكلّ موظف. قدّم الكثير من التشجيع. أظهر الإعجاب بأعمال موظفيك. طوّر مقياسا يظهر التقدم في الأداء.

hamada ali salama
par hamada ali salama , retail store manager , Alothaim company

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... يوجد وظيفه فى الموارد البشريه يطلق عليها نظام المكافات فى المنظمه وهى تنقسم الى نوعين :

1- مكافات داخليه :هى تلك المكافات التى يشعر بها الفرد داخليا وتتولد بطريقه طبيعيه نتجية اندماجه وقيامه باانشطه او مهام معينه مثل ( الرضا الوظيفي -الانجاز )

2- مكافات خارجيه :معظمها تسيطر عليها المنظمه وعلى طريقة توزيعها وعادتا ما تكون بصوره ماديه ملموسه مثل الترقيه وبيئة العمل

mohammed saad
par mohammed saad , تنفيذي تطوير الاعمال (مصمم جرافيك) , كثبان الخليج

من الممكن ان تكافئي فريق عملك بتخصيص يوم قبل نهاية العطلة و فى فتره زمنية تتماشي مع عدم التعارض مع واجبات العمل و الاجتماع بهم فى غرفة الاجتماعات و شرب الشاي او اى مشروب من داخل الشركة لكم جميعا و القاء كلمة تحفيزية تقودهم للمزيد من النجاح و التفوق وتحقيق الهدف المرجو و اكثر من ذلك هذا سيفرق معهم كثيرا حين العوده للعمل بشحنة ايجابية مع الوضع فى الاعتبار ان يكون هناك دوريا للموظف الكفء شهريا او كل ثلاثة اشهر حسب دورة العمل و يكون هناك مكافئة مالية تجعل من الجميع اعطاء اقصى ما فى وسعم للمضى قدما نحو هدف الشركة المرجو .. شكرا

 

mohamed elanbri
par mohamed elanbri , عامل , dilphi

بالاعتراف والتقدير لمجهودتهم ووضع نسبة من ارباح الشركة كتحفيز لهم لمولصلة الاجتهاد في العمل

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?