Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما هي الأسباب التي يتطلب فيها إعادة تقييم الأصول للمنشأة؟

user-image
Question ajoutée par Magdy Ramadan , رئيس حسابات مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي , محمد عبد العزيز الراجحي
Date de publication: 2013/11/22
Magdy Ramadan
par Magdy Ramadan , رئيس حسابات مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي , محمد عبد العزيز الراجحي

في حالة انضمام شريك

في حالة انفصال شريك

في حالة صدور قرار من مجلس الإدارة مثلا لدخول مشاريع جديدة تستلزم زيادة قوة الشركة شرط أن تكون القيمة الدفترية أقل كثيرا من القيمة الحقيقية

georgei assi
par georgei assi , مدير حسابات , المجموعة السورية

عندما تنشأ شركة الشركاء أو شركة المحدودة، فوفقا للأحكام المتخصصة من قانون الشركات، يجب دعوة وكلة تقييم الأصول لتقييم المساهمين الشركة للأصول غير النقدية الممولة، وسينظر الأصول نتائج التقييم كأساس للتقييم وتحويلات الأوراق المالية.

 

اذا كنت ترغب فى استخدام المعدات، وحقوق الملكية الصناعية، الأرض الحيازة أو الأخري مساهمة غير النقدية أو الاستثمارات الأجنبية، فتحتاج إلى تقييم القيمة العادلة للاستثمار الممتلكات.

 

عندما رغبت فى المشاريع المشتركة مع رأس المال الأجنبي أو التعاون معها، فاذا يوجد خطة التعاون من أي طرف لرأس المال غير النقدي، فينبغي تقييم القيمة العادلة الحالية للأصول غير النقدية لتحديد نسبة الاستثمار والأسهم.

اذا شركتك شركة بقطاع عام أو شركة القابضة المملوكة للدولة، اذا تنطوي أي المعاملات على شراء وبيع الأصول المملوكة للدولة والمساواة، فمن الضروري تقييم الأصول وفقا لأحكام من وزارة المالية.

 

عندما سيتم شركتك عقد صفقات التملك أو الاستعاضة عن شركة المدرجة فى البورصة، تتطلب تقييم الأصول التجارية من وكالة تقييم الأصول عموما. اذا الأصول التجارية خاصية المملوكة للدولة، فمن الضروري تقييم الأصول وفقا لأحكام المعينة من وزارة المالية.

 

عند شركتك عمل رئيسية لمؤسسة التنمية العقارية، فينبغي تقييم المخزونات التجارية والكشف عن نشرة الاكتتاب عندما إصدار الأسهم فى المرة الأولى وفقا لأحكام المعينة من لجنة الرقابة وإدارة السندات المالية الصينية.

 

عندما ليس لديك فهم جيد عن القيمة العادلة للتجارة وتبادل الممتلكات، وترجو أن تحصل الإشارة على القيمة العادلة بالهيئة الوسيطة، يمكنك دعوة وكالة تقييم الأصول لتقديم خدمة تقييم الأصول

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?