Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما رايك كمحاسب اذا توفر لك ان تصبح مصمم ومطور لبرامج المحاسبة الجاهزة.وهل هذا يجوز بجوار عمل المحاسبى ام تتفرغ لذلك العمل؟

user-image
Question ajoutée par أحمد محمود عبدالقوى , Senior Accountant , Modern House for Publishing and Distribution Co
Date de publication: 2014/02/26
Sameh Abbas Elsayed
par Sameh Abbas Elsayed , Senior Accountant , Gravena - Roca

بالفعل اغلب العاملين في تطوير برامج قواعد البيانات ORACLE علي سبيل المثال هم محاسبين سابقين ثم عن طريق الممارسة بجانب بعض الدورات التدريبية تحولوا الي مجال التطوير خصوصا و ان هذا العمل يتطلب خليفية محاسبية كثيفة لكي يكون التطوير ملائم لاحتياجات العمل . و انا اعرف عدة زملاء محاسبين تحولوا فعلا الي مجال تطوير قواعد البيانات.

احمد مصطفي هاشم ....
par احمد مصطفي هاشم .... , Financial Accountant , Factory of Gulf carton

بسم الله الرحمن الرحيم ...

 

من المؤكد ان علوم البرمجة المحاسبية الان ..أصبحت علوم منفصلة و كبيرة و تحتاج للتفرغ التام ....فالمبرمج الناجح يجب ان تتوفر فيه بعض الصفات ...لكي يكون ناجح في عمله و لكي يخرج لنا برنامج رائع ....يساعد المحاسبين في القيام باعمالهم المحاسبية ومن هذه الصفات ..

 

1 /دورة تمهيدية واحدة على الأقل في الرياضيات (رياضيات تمهيدي على سبيل المثال حيث سيحسن من خبرتك كمبرمج بشكل ملحوظ). 

ب. دورة تمهيدية في المنطق ، الرياضيات المنفصلة (Discrete) أو كلاهما. ج. تعرف على واحدة على الأقل من تقنيات مفاهيم البرمجة التالية: (كلما تعمقت في البرمجة ستحتاج لتعلم جميع التقنيات المذكورة تقريبا. تم ترتيبهم حسب الترتيب المتعارف عليه). • رسوميات التحكم Flow Charting (عالميا تعتبر الأسهل للتعلم). • البرمجة بأسلوب أشباه الأكواد (Pseudo-Code). • لغة النمذجة الموحدة (UML). • نموذج العلاقات الكائنية (ORM). د. تعرف على مفاهيم قواعد البيانات البسيطة مثل الجداول ، views/queries ، والإجراءات. يمكنك استخدام أي تطبيق قواعد بيانات للقيام بذلك مثل MS access, DB V, Fox Pro, Paradox. هـ. تعرف على أساليب البرمجة (ستكون مقدمة كافية للوقت الحالي) ، ومن أهمها الاجرائية ، الكائنية التوجه ، الوظائفية ، المنطقية أو البرمجة التصريحية2. قرر أي نوع من المبرمجين تريد أن تكون/تصبح!! المبرمجون بصفة عامة يندرجوا تحت واحدة من الفئات التالية: أ. مبرمج ويب ب. مبرمج تطبيقات مكتبية • موجهة حول نظام تشغيلي (مرتبطة بنظام تشغيلي واحد أو مجموعة من أنظمة التشغيل). • مستقل متعدد المنصات. ج. مبرمج تطبيقات موزعة. د. مبرمج إطار عمل/منصة/مكتبة 

A Hakim Embaby
par A Hakim Embaby , Financial Controller , Cleopatra Luxury Resorts - Makadi Bay

لكى تصبح مصمم و مطور لبرامج المحاسبه الجاهزه .هذا يتطلب بعض المواصفات الخاصه  مثل   الإلمام التام بالقيود المحاسبيه الخاصه بتلك البرامج و طبيعة مجال استخدامها ( شركات صناعيه - زراعيه - بنوك - سياحه - مقاولات أو غيرهم ) أى دراسة المجال بشكل تام بداية من استخدام اصغر محاسب فى المنشأة و حتى الوصول الى المدير المالى- مع اضافة الالمام بالبرامج التكنولوجيه اللازمه لمثل هذا العمل ( مثل برنامج الأوراكل - و هو الاكثر شهرة فى برامج المحاسبه كــ Data Base ) و بذلك وجب التفرغ لمثل هذا العمل الشاق  بل والدراسه الوافيه قبل البدء فيه

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?