Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما المقصود بتقنية المعلومات والاتصال و كيف يمكن لتقنية المعلومات والاتصال أن تحدث تغييرا إيجابيا في حياتنا؟

user-image
Question ajoutée par عبدالناصر التوم توفيق , موظف تقنية معلومات , وزارة المالية والإقتصاد
Date de publication: 2014/03/19
Mohammad Terkawi
par Mohammad Terkawi , Senior Software Quality Assurance Engineer , Lean Business Services

المقصود بتقنية المعلومات 

تتعلق تقنية المعلومات بوجه الخصوص بالحواسيب الآلية، وبرامج الحاسب الآلي المتعلقة بتحويل المعلومات، وتخزينها، وحمايتها، ومعالجتها، ونقلها، واسترجاعها. ويستخدم اليوم مصطلح تقنية المعلومات والاتصال لوصف عملية تجميع وتوحيد تقنيات المعلومات والاتصال وشبكة البيانات في تقنية واحدة.

 

أما من ناحية التغيرات الإيجابية أحدثت تقنية المعلومات والاتصال تأثيرا واضحا في كل مجالات حياتنا اليومية، فعلى سبيل المثال تؤثر هذه التقنية في الهندسة والطب والفضاء الجوي والاتصال والتعليم والبحث والمعاملات البنكية والتمويل والدفاع ووسائل التسلية وهذه لا تمثل الا شيء يسير من كثير حول المجالات التي تؤثر فيها التقنية. وقد أسهمت التقنية خلال العقود القلية الماضية في تطوير حقيقي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لدول مختلفة حول العالم. وقد فتحت تقنية المعلومات والاتصال آفاقا جديدة لملايين البشر لا لكسب عيشهم فقط بل وليسهموا في حركة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتهم.

Utilisateur supprimé
par Utilisateur supprimé

تتعلق تقنية المعلومات بالحواسب الالية وبرامجها المتعلقة بتحويل البيانات و المعلومات، وتخزينها، وحمايتها، ومعالجتها، ونقلها، واسترجاعها. وتوحيد تقنيات المعلومات والاتصال وشبكة البيانات في تقنية واحدة.

أما كيف تحدث تغيير فى حياتنا 

عند استخدامها وتطبيقها وادارتها بالطريقة الصحيحة تزيد من الانتاجية وتعود بالربح وتعمل على توفير الوقت والجهد المبذول وتسهل تنفيذ أدق العمليات المعقدة

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?